كيف تستعمل علم النفس في رفع معدل نجاح حملاتك الاعلانية على فايسبوك -->
Powered by Blogger.

Top Ad unit 728 × 90

Total Pageviews

Contact Form

Name

Email *

Message *

إعلان أدسنس

آخر المواضيع

breaking/search/9
التسويق بالعمولة

Tuesday, January 29, 2019

9:36 AM

تكبير النص تصغير النص أعادة للحجم الطبيعي
هل تعلم أنه يوجد مايقارب 1.62 بليون مستخدم نشط على منصة فايسبوك؟ أظن أن هذا الرقم سيكون خبرا سارا لاصحاب الشركات و الأعمال الخاصة، و لكن قد يمثل التحدي الحقيقي لاستهداف جمهورك الخاص في ظل المنافسة الكبيرة ، لكي نبسط الأمور لست الوحيد الذي يعلن على منصة فايسبوك أدس (facebook ads) لذلك حان الوقت لتتعلم طريقة تمتاز بها على منافسيك تجعلك ترفع من معدل نجاح أي حملة إعلانية تقوم بها على منصة فايسبوك (facebook)، بقراءتك للعنوان ستجد أنه من الصعب تقبل كلمة علم النفس و ما علاقتها بحملات الفايسبوك ولكن ما ان تتذكر أن المستهدف أو الزبون هو انسان يحمل مشاعر و أحساسيس سيتقبل عقلك الفكرة تدريجيا.


بقراءتك لهذه المقالة ستتمكن من بعض قواعد علم النفس التي ستساعدك في رفع مردوديتك ، ستتعلم أيضا كيف تطبق هذه الأساسيات مثلما تطبقها الشركات الكبيرة و كهدية سأقدم لك بعض الكلمات التي تستهدف المشاعر الحقيقية للزبناء و تجعلهم يدخلون الى الاعلان بدون تردد .
ساضع بين يدك هذه الاستراتيجيات الخمس على أمل أنك تقوم بتطبيقها و تكرار العملية على عدة حملات و أعدك ان قمت بتطبيقها وداومت على تكرارها ان ستجد نتائج جد مرضية في القريب العاجل باذن الله.

إستراتيجية الإثباث بالدليل أو الشهود

العائق الوحيد بين الزبون المستهدف و إعلانك هو الشك، من الصعب أن يقتنع زبونك بمنتوجك مهما كان وخاصة ان كان جديد في السوق من الوهلة الاولى لذلك يجب عليك وضع رأي او شهادة أحد الزبائن أو الأشخاص الذين قدموا رأيهم في منتوجك أومنتوج يشبه منتوجك و يكون مستهف لنفس جمهورك، لمعلوماتك العديد من الناس يثق في شهادات و تعليقات الناس بالرغم من كونهم غرباء اكثر من أن يثق من كلماتك كمعلن لأنهم يعتقدون بأن "المنتوج الجيد بالنسبة لهم هو الذي أحبه الناس وقدموا آراء جيدة حوله" لنقل انك  تقود سيارتك في مدينة لم يسبق لك القيادة فيها، هل لاحظت أنك لا إراديا تقوم بتتبع السائقين الآخرين إن كنت غير متأكد من موقع المكان الذي تذهب إليه.
هناك شيء آخر جد مهم أريدك أن تبقيه في عقلك، اذا أردت استعمال رأي لشخص او استشهاد فاحدر أن تستعمل استشهاد لا يماثل الجمهور المستهدف في الحملة الأعلانية،استعمال رأي شخص قد اشترى منتوجك من قبل من شأنه أن يرفع معدل نجاح الحملة بشكل كبير، لكي تتضح لك الصورة سأعطيك فكرة ربما تساعدك مثلا تعطي لشخص منتوجك مقابل ابداء رأيه حوله ثم تستعمل رأيه في الحملات الإعلانية الخاصة بك.
ومن الأفضل استعمال صورة ذلك الشخص مثلا و هو يستعمل المنتوج من استعمال صورة المنتوج وحده.
هذه الاستراتيجية تعتبر من أقوى الاستراتيجيات التي تقلل من شكوك الزبون وبالتالي تعطيك فرصة لرفع معدل نجاح الحملة الأعلانية.
هذه بعض الامثلة التي تستعمل استراتيجية الإثبات و رأي المستخدمين:




إستراتيجية المؤثرين

في بعض الأحيان قد تجد شخصا يلبس زي غريب نوعا ما فيدعوك الفضول الى سؤاله عن سبب ارتدائه لهذا الزي فيجيبك بانه أشد المعجبين بشخصية معينة و تلك الشخصية تلبس أزياء كهذه أو تجد شخص آخر يردد نفس الجملة كثيرا لانه اقتبسها من إحدى المجلات المشهورة الذي أعجِب بها هذا ما يسمي بالمؤثرين ولكن كيف تسثثمر أنت في هذه الخاصية حسنا لنقل أنك تريد عمل حملة لمنتوج تجميلي إذا يمكنك أخد صورة لإحدي نجوم السينما ورأيها التي ابدته حول ذلك المنتج مثلا واستعمالها في حملتك لكي لانعقد الأمور هنالك معلومات يجب عليك استيعابها: عندما يعجز الناس عن التعامل مع آراءهم فإنهم يلجؤون إلى الأشخاص المثأثرين بهم ليبدو رأيهم عن شيء معين لأن في اعتقادهم يرون أنه بما أن هذا الشخص مؤثر فإنه يعلم جيدا ماذا يقول او يفعل.
استخدامك لصورة الشخص المؤثر أو الصورة الموجودة في المجلة التي أخدت منها القول من شأنه أيضا أن يكون استراتيجية قوية لنجاح حملتك الإعلانية، يمكنك أن تأخد فكرة من خلال هذه الأمثلة:



إستراتيجية طرح السؤال

لابد أن تعلم أن عقل الانسان مبرمج على حل المشاكل، لذلك إن طُرِِح عليه سؤالا فإن عقله يتجه مباشرة لمحاولة إيجاد إجابة لذلك السؤال, تعتبرهذه الطريقة الأكثر فعالية للفت انتباه الشخص وجعله يتفاعل مع إعلانك. لكن قبل أن تقوم بطرح السؤال على الزبون لابد أن تطرح السؤال على نفسك حول منتجك وكيف يمكنه حل مشاكل الزبون؟
لكي تجد السؤال المناسب لطرحه ضع نفسك مكان الزبون، خمن نوع الأسئلة التي يطرحها، صيغة هذه الأسئلة، الكلمات التي يستعملها، عندها يمكن لك أن  تجد السؤال المناسب الذي تريده.
بعدك طرحك للسؤال هناك بعض الامور التي يجب أن تكون على دراية بها و هي :

  1. شكل السؤال: يجب أن يكون السؤال مثيرا للفضول ما يجعل الشخص يتجه مباشرة الى الضغط على الإعلان.
  2. الأجابة: من الأفضل أن لا تعطي الاجابة على السؤال لتجعل الشخص مرغم على الضغط على الإعلان إن كان مهتما بمعرفة الإجابة.
هذه بعض الامثلة على طريقة استعمال هذه الإستراتيجية:



استراتيجية إظهار مدى اهتمامك بالزبون

يجب أن تكون حملتك الإعلانية تتمحور على مساعدة الزبون في حل مشاكله، لأن مايجعل الزبون يدخل الى إعلانك هو حاجته لذلك المنتوج ولكن قبل أن يدخل يقوم بالتأكد إن كان هذا المنتوج حقا سيساعده و يحل مشكلته أو لاحاجة له به و هنا يأتي دورك، كيف ذلك؟
دورك يتمحور في إظهار فوائد هذا المنتوج لجمهورك وكيف يغطي احتياجاتهم الخاصة أو بطريقة أفضل كيف يمكنه حل مشاكل هؤلاء الجمهور، بأن تتظاهر أنك تحاول مساعدتهم بتقديم المنتوج الصحيح و ليس من اجل المال فقط و بذلك يمكنك رفع معدل نجاح الحملة و مضاعفة ارباحك،لأن معظم الزبائن يبدون اهتمامهم بفوائد المنتوج و كيف يمكنه حل مشاكلهم اكثر من كيفية عمل هذا المنتوج ، ألقي نظرة على هذه الأمثلة لربما يمكن أن تلهمك بأفكار جيدة.


استراتيجية التخويف

يُظهِر الناس اهتمامهم الكبير بالاشياء التي لايملكونها أو توشك على الإختفاء بغض النظر ما إن كانت هذه الأشياء حقيقية أو رقمية،تسمى هذه الظاهرة بظاهرة " الخوف من فقدان الأشياء".
لذلك أسلوب تخويف الجمهور من فقدان المنتوج يمكنها ايضا أن ترفع معدل نجاح الحملة الأعلانية،لأن شعور الإنسان بفقدان الشيء يجعل فرصته في الدخول الى الإعلان وشراء المنتج كبيرة جدا ولكي تستفيد أكثر من هذه الإستراتيجية  يجب أن تحقق شرطين أساسيين:
  1. الاول هو أن تظهر لجمهورك أن المنتوج يوشك على الانتهاء ولم يتبقى سوى كمية قليلة منه.
  2. والثاني هو أن المنتوج متوفر لفترة محدودة فقط

كيف تستعمل هذه الإستراتيجية:

  • وضع تاريخ قريب المدى لنهاية العرض.
  • استعمال كلمات تجعل الزبون يشعر بالحاجة الى شراء المنتج كـ: اليوم فقط، أسرع، أحصل عليه قبل نفاذ الكمية، فرصتك الأخيرة، العرض ينتهي قريبا.
هذه بعض الأمثلة:



اعتمادا على الهدف الذي تريده من  حملتك الإعلانيةـ يجب عليك إختيار الكلمات التي تستهدف مختلف مشاعر الجمهور، عموما استهداف المشاعر الإجابية يجعلك تحصل على تفاعل أكبر من الجمهور وهنا انت وذكاءك، هناك العديد من الكلمات التي ثثير المشاعر الإيجابية لذلك يجب أن تختار الكلمات التي تتناسب مع حملتك الإعلانية، و تستطيع أيضا استعمال الكلمات التي تدل على أنك تقدم عرض لا يمكن تجاهله من طرف الجمهور المستهدف كمثال: اشتري واحدة وخد واحدة مجاناـ استفد من تخفيض 10% ،
لاتنسى أيضا استعمال كلمة أنت في حملتك لتشعر المستهدف أنك تخاطبه شخصيا و تهتم لأمره.
تذكر دائما: استعمال الكلمات الصحيحة تعبر عن الرسالة الصحيحة واستعمالة الكلمات القوية ترسل الرسلة القوية التي لايمكن تجاهلها دائما.
الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية هذه المقالة، طلبي الوحيد منك هو الصبر و تكرار ما تعلمته ان أردت النجاح و المضي قدما بالتوفيق ان شاء الله ان كان لك اي استفسار لا تتردد بطرحه في التعليقات و سأجيبك باذن الله و لاتنسى مشاركة الموضوع مع أصدقائك لتعم الفائدة إلى اللقاء.

Post a Comment

أخبار